مديرية شؤون الطلاب

 مديرية شؤون الطلاب :

     مهام مدير شؤون الطلاب

  • رفع نتائج المفاضلة وأسماء المقبولين
  • رفع مقترح التقويم الجامعي لمجلس الجامعة
  • تدقيق وثائق وشهادات التخرج لخريجي الجامعات والتأشيرة عليها تسليمها لأصحابها
  • الإشراف المباشر على موظفي المديرة والتأكد من أداء مهامهم بأعلى كفاءة ممكنة
  • إعداد خطط لتطوير العمل وخطط التوظيف ضمن المديرية
  • توصيف مهام العاملين وتقيم أدائهم ضمن المديرية

شعبة التسجيل

  • تنظيم وتدقيق عمليات التسجيل للطلاب ورقياً وإلكترونياً
  • تدقيق طلبات الحذف والإضافة والانسحاب من مقرر المعالجة من قبل شؤون الكليات
  • قبول طلبات (إيقاف التسجيل – انسحاب من الجامعة – تغير اختصاص ) ضمن فترات التقويم الجامعي ومعالجتها
  • تنظيم ( تسجلات الحياة الجامعية – ذاتية الطلاب – الحالات الطلابية )
  • اعتماد المواد المعادلة للطلاب المنقولين وخريجي المعاهد من قبل تسجيل الطلاب وصدور قرار مجلس الجامعة
  • إعداد وثائق ( الحياة الجامعية – وثيقة تأجيل من خدمة العلم – بيان الوضع )
  • التأكد من حفظ نسخة ورقية + إلكترونية لكافة الوثائق المتعلقة بالطالب ضمن ملف الطالب
  • التأكد من تنفيذ كافة القرارات الصادرة من جالس الجامعة والمتابعة
  • حفظ نسخة ورقية + إلكترونية من كافة مجالس الجامعة والقرارات الوزارية
  • إعداد إحصائية بأعداد الطلاب المسجلين وحركة الجطلاب ضمن كل فصل دراسي ورفعها إلى المدير المباشر

شعبة القبول

  • تجهيز وتنظيم عملية المفاضلة والإعلان عنها مسبقاً
  • تنظيم عملية استقبال الطلاب واستلام طلبات المفاضلة ومعادلة المقررات ومعالجتها
  • تنزيل الطلبات ورقياً واإلكترونياً
  • تجهيز الأرقام الجامعية وبيانات الطلاب المقبولين لإعداد البطاقات الجامعية من قبل قسم الإعلام
  • معادلة الشهادات الغير سورية عن طريق وزارة التعليم العالي
  • التأكد من صحة الشهادات السورية والغير سورية عن طريق مديريات ووزارة التعليم العالي
  • التأكد من صحة كشوف العلامات للمقبولين وخريجي المعاهد عن طريق وزارة التعليم العالي
  • إعداد إحصائية بأعداد المتقديمين والمقبولين للمفاضلة