مديرية شؤون الطلاب :
مهام مدير شؤون الطلاب
- رفع نتائج المفاضلة وأسماء المقبولين
- رفع مقترح التقويم الجامعي لمجلس الجامعة
- تدقيق وثائق وشهادات التخرج لخريجي الجامعات والتأشيرة عليها تسليمها لأصحابها
- الإشراف المباشر على موظفي المديرة والتأكد من أداء مهامهم بأعلى كفاءة ممكنة
- إعداد خطط لتطوير العمل وخطط التوظيف ضمن المديرية
- توصيف مهام العاملين وتقيم أدائهم ضمن المديرية
شعبة التسجيل
- تنظيم وتدقيق عمليات التسجيل للطلاب ورقياً وإلكترونياً
- تدقيق طلبات الحذف والإضافة والانسحاب من مقرر المعالجة من قبل شؤون الكليات
- قبول طلبات (إيقاف التسجيل – انسحاب من الجامعة – تغير اختصاص ) ضمن فترات التقويم الجامعي ومعالجتها
- تنظيم ( تسجلات الحياة الجامعية – ذاتية الطلاب – الحالات الطلابية )
- اعتماد المواد المعادلة للطلاب المنقولين وخريجي المعاهد من قبل تسجيل الطلاب وصدور قرار مجلس الجامعة
- إعداد وثائق ( الحياة الجامعية – وثيقة تأجيل من خدمة العلم – بيان الوضع )
- التأكد من حفظ نسخة ورقية + إلكترونية لكافة الوثائق المتعلقة بالطالب ضمن ملف الطالب
- التأكد من تنفيذ كافة القرارات الصادرة من جالس الجامعة والمتابعة
- حفظ نسخة ورقية + إلكترونية من كافة مجالس الجامعة والقرارات الوزارية
- إعداد إحصائية بأعداد الطلاب المسجلين وحركة الجطلاب ضمن كل فصل دراسي ورفعها إلى المدير المباشر
شعبة القبول
- تجهيز وتنظيم عملية المفاضلة والإعلان عنها مسبقاً
- تنظيم عملية استقبال الطلاب واستلام طلبات المفاضلة ومعادلة المقررات ومعالجتها
- تنزيل الطلبات ورقياً واإلكترونياً
- تجهيز الأرقام الجامعية وبيانات الطلاب المقبولين لإعداد البطاقات الجامعية من قبل قسم الإعلام
- معادلة الشهادات الغير سورية عن طريق وزارة التعليم العالي
- التأكد من صحة الشهادات السورية والغير سورية عن طريق مديريات ووزارة التعليم العالي
- التأكد من صحة كشوف العلامات للمقبولين وخريجي المعاهد عن طريق وزارة التعليم العالي
- إعداد إحصائية بأعداد المتقديمين والمقبولين للمفاضلة