المهام الرئيسية لمدير النظم :
وضع الخطط اللازمة لتأمين احتياجات الجامعة من التجهيزات الحاسوبية و الاتصالات و نظم برمجية بما يتوافق مع التطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبالشكل الأمثل و المشاركة في وضع دفاتر الشروط و العقود بالتنسيق مع مديرية الشؤون القانونية.
- وضع السياسات عامة و استراتيجيات للمديرية على المدى القريب (سنة) و البعيد ( خمس سنوات) ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع رئاسة الجامعة.
- الاشراف و وضع خطط التوثيق لكل ما يخص المديرية.
- وضع خطط لتطوير الأنظمة الجامعية الإلكترونية من خلال فريق تطوير الجامعة بحيث تصبح الجامعة منتجة لها في النهاية.
- إعداد اجتماعات دورية مع الأقسام ومتابعتها.
- التنسيق مع مراكز تدريب عالمية و جامعات أخرى لتأمين تأهيل و تدريب و الحصول على شهادات مهنية من خلال الجامعة ولتصبح مركز معتمد لمنح الشهادات العالمية المهنية.
- طلب موظفين للمديرية عند الحاجة والمساهمة في اختيارهم واختيار مدرسي مركز الحاسب.
- الاشتراك بدوريات عالمية بما يخص المعلوماتية و الاتصالات و تأمينها للجامعة.
- وضع خطط لمساهمة الجامعة في دعم المجتمع المحيط (حماة و حمص) من خلال إجراء ورش عمل أو دورات لطلاب المدارس و الأندية بشكل خاص كنوع من الدعاية و المساهمة في خدمة المجتمع و ذلك بالتنسيق مع المديريات المختصة في الجامعة.
- رفع تقارير دورية لرئاسة الجامعة عن واقع المديرية و الانجازات و المعوقات.
- وضع المتطلبات والميزانية السنوية للمديرية بالتنسيق مع مديرية المالية و متابعة تنفيذها.
- اعداد خطة تدريب واعتمادها على مدار العام و توثيق محتوى الدورات
- الإشراف على مهام قسم الشبكات.
- القيام بمهام قسم الحماية وأمن المعلومات.
- متابعة العقود لموظفي القسم و تجديدها.
- الإشراف على الأنظمة الأكاديمية والإدارية.
- القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر.
المهام الرئيسية لقسم الدعم الفني :
- وضع خطة العمل للقسم ومتابعة تنفيذها مع المدير.
- تأمين عمل كافة تجهيزات الجامعة بشكل صحيح ( أجهزة كومبيوتر – لابتوب – طابعات – تجهيزات شبكية).
- تأمين عمل أنظمة التشغيل و البرامج الخدمية الضرورية على الأجهزة و في المخابر بشكل صحيح.
- أعمال إعادة التهيئة و تنصيب البرامج و أقراص التعريف لأجهزة الجامعة.
- تأمين مكتبة برامج كاملة لكل ما يخدم الجامعة إداريا و تدريسياً.
- إعداد الوثائق المطلوبة بكل ما يخص الصيانة (دليل مستخدم – توثيق لآلية العمل).
- الصيانة الدورية مع بطاقات صيانة لكافة الأجهزة (باركود).
- الإشراف على منصة الدعم التقني.
- القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر.