مديرية النظم والمعلومات

المهام الرئيسية لمدير النظم :

وضع الخطط اللازمة لتأمين احتياجات الجامعة من التجهيزات الحاسوبية و الاتصالات و نظم برمجية بما يتوافق مع التطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبالشكل الأمثل و المشاركة في وضع دفاتر الشروط و العقود بالتنسيق مع مديرية الشؤون القانونية.

  • وضع السياسات عامة و استراتيجيات للمديرية على المدى القريب (سنة) و البعيد ( خمس سنوات) ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع رئاسة الجامعة.
  • الاشراف و وضع خطط التوثيق لكل ما يخص المديرية.
  • وضع خطط لتطوير الأنظمة الجامعية الإلكترونية من خلال فريق تطوير الجامعة بحيث تصبح الجامعة منتجة لها في النهاية.
  • إعداد اجتماعات دورية مع الأقسام ومتابعتها.
  • التنسيق مع مراكز تدريب عالمية و جامعات أخرى لتأمين تأهيل و تدريب و الحصول على شهادات مهنية من خلال الجامعة ولتصبح مركز معتمد لمنح الشهادات العالمية المهنية.
  • طلب موظفين للمديرية عند الحاجة والمساهمة في اختيارهم واختيار مدرسي مركز الحاسب.
  • الاشتراك بدوريات عالمية بما يخص المعلوماتية و الاتصالات و تأمينها للجامعة.
  • وضع خطط لمساهمة الجامعة في دعم المجتمع المحيط (حماة و حمص) من خلال إجراء ورش عمل أو دورات لطلاب المدارس و الأندية بشكل خاص كنوع من الدعاية و المساهمة في خدمة المجتمع و ذلك بالتنسيق مع المديريات المختصة في الجامعة.
  • رفع تقارير دورية لرئاسة الجامعة عن واقع المديرية و الانجازات و المعوقات.
  • وضع المتطلبات والميزانية السنوية للمديرية بالتنسيق مع مديرية المالية و متابعة تنفيذها.
  • اعداد خطة تدريب واعتمادها على مدار العام و توثيق محتوى الدورات
  • الإشراف على مهام قسم الشبكات.
  • القيام بمهام قسم الحماية وأمن المعلومات.
  • متابعة العقود لموظفي القسم و تجديدها.
  • الإشراف على الأنظمة الأكاديمية والإدارية.
  • القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر.

المهام الرئيسية لقسم الدعم الفني :

  • وضع خطة العمل للقسم ومتابعة تنفيذها مع المدير.
  • تأمين عمل كافة تجهيزات الجامعة بشكل صحيح ( أجهزة كومبيوتر – لابتوب – طابعات – تجهيزات شبكية).
  • تأمين عمل أنظمة التشغيل و البرامج الخدمية الضرورية على الأجهزة و في المخابر بشكل صحيح.
  • أعمال إعادة التهيئة و تنصيب البرامج و أقراص التعريف لأجهزة الجامعة.
  • تأمين مكتبة برامج كاملة لكل ما يخدم الجامعة إداريا و تدريسياً.
  • إعداد الوثائق المطلوبة بكل ما يخص الصيانة (دليل مستخدم – توثيق لآلية العمل).
  • الصيانة الدورية مع بطاقات صيانة لكافة الأجهزة (باركود).
  • الإشراف على منصة الدعم التقني.
  • القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر.