المهام الرئيسية:
- الإشراف والمتابعة لكل ما يتعلق بوظائف مديرية الموارد البشرية من التعيين والتدريب والتطوير والرواتب والتعويضات والتقييم كما هو وارد أدناه:
- اقتراح الخطط لتوفير الموارد البشرية الكافية والمناسبة للمديريات والكليات التي تتضمنها الخطط الاستراتيجية للجامعة.
- المشاركة في الخطط السنوية المتعلقة بالأجور – التعيينات – الترقيات – التدريب وذلك في ضوء الأهداف العامة للجامعة.
- الإلمام الوافي ومتابعة التطورات والأحداث بشأن قوانين ولوائح العمال والعمل والتأمينات الاجتماعية وإعداد التقارير التحليلية عما يحدث من تطورات في هذا المجال.
- إدارة توفير واستكمال الموارد البشرية للجامعة والعمل المستمر على قياس أداء العاملين وتطوير قدراتهم وكفاءتهم.
- الإشراف على إدارة عمليات التدريب للعاملين في الجامعة.
- الاشتراك في التقييم الدوري الفعال للعاملين واقتراح الخطط التدريبية اللازمة والإشراف على تنفيذها.
- الاطلاع الدوري على التطورات التشريعية المرتبطة بالعاملين ومتابعة الالتزام بها وتنفيذها.
- إعداد جميع تقارير الموارد البشرية إلى رئاسة الجامعة.
- متابعة الالتزام بتنفيذ الضوابط والخطط المتعمدة للتعيينات في الجامعة.
- إدارة استحقاقات العاملين ووضع الضوابط الخاصة بالرقابة على حضورهم وانصرافهم واتخاذ الاجراءات اللزمة لضمان حقوق الجامعة.
- مراقبة الالتزام بلوائح العمل والعاملين التي تكفل تنظيم العمل داخل الجامعة.
- الاشتراك في وضع قواعد وضوابط الترقيات بالجامعة.
- وضع الضوابط التي تكفل استكمال ملفات العاملين وحفظها بالشكل المناسب مع اتخاذ اللازم لضمان احتواء الملفات على كافة الوثائق والمستندات القانونية المطلوبة.
- توثيق العلاقة بين الجامعة والجهات الحكومية المرتبطة بالعمل والعاملين.
- ما يكلف به من أعمال من قبل المدير المباشر.