wpu-logo

كلية طب الأسنان

  • رسالة الكلية:

    تسعـى كلية طب الأسنان بالجامعة الوطنية الخاصة إلى إعداد طبيب الأسنان ذي الكفاءة العالية علمياً ومهنياً وأخلاقيـاً، وإلى المساهمة في تعميق الارتباط بالمجتمع من خلال توفير وتطوير الرعاية الصحية الأمثل للفم والأسنان لأفراد المجتمع، ومن خلال توثيق التعـاون مع جميـع القطاعـات المعنيـة بالأمـور الصحيـة ومـن خـلال الشراكات الاستراتيجية الهادفة لتطوير التعليم ودعم فرص التعلم والتطور المهنـي، كمـا تسعـى إلـى التمـيز فـي البحـث العلمـي بمـا يتناسـب مع احتياجـات المجتمـع ويـواكـب التطـور العلمـي.

  • أهداف الكلية:

    تهدف كلية طب الأسنان إلى الآتي:

    1. ‌إعـداد طبيب الأسنان الممارس ذي الكفاءة العالية والمدرك لاحتياجات المجتمع الصحية السنية والإسهام في توفير الرعاية الصحية للفم والأسنان وقائياً وعلاجياً لجميع المواطنين، وتأهيل الطلاب وتزويدهم بمستوى عالٍ من المعرفة في مجال اختصاصهم بما يواكب تقـدم العلـم والتقنيـة والحضـارة العالميـة.
    2. تهيئـة طبيـب الأسـنان لمتابعـة الدراسات العليا التخصصية والقيام بالبحوث العلمية بما يتناسب مع احتياجات المجتمع ويواكب التطـور العالمـي فـي هـذا المـجـال.
    3. إعـداد المختصـين فـي مختـلف مجالات طـب الفـم والأسـنان وتـزويدهـم بمسـتوى عـالٍ مـن المعرفـة فـي اختصاصهـم.
    4. ‌المساهمة في النهوض بالبحث العلمي في علوم طب الأسنان وكافة المجالات العلمية المتعلقة به والقيام بالدراسات والبحوث المختلفـة الـتي تسهم في التقدم العلمي والتقني في مجالات طب الأسنان وخاصة ما يهدف منها إلى إيجاد الحلول لمختلف القضايا التـي تواجـه التطـور الاقتصـادي والاجتماعـي فـي المجتمـع، وتطويـر الخريجـين ليكونـوا جـزءاً مـن الفريـق الطـبي المساهـم فـي تأمـين الصحـة العـامـة للجميـع.
    5. تطـوير وسائـل وأسـاليب التعلـم وأصول التدريـس في مجالات علوم طب الأسنان بما يتلاءم مع حاجات المجتمع الصحية ويساير تطـوره ويتـلاءم مع التطور العالمي واعتماد التقنيات العلمية والعملية اللازمة لذلك بالإضافة إلى وضع المؤلفات الجامعية والمرجعية وتوفيرها واحداث المخابر اللازمة للبحث العلمي.
    6. ‌العمل على تأمين التعليم والتدريب المستمر في مجالات تخصصات الكلية وإحداث دورات التأهيل والتدريب والتعليم المستمر لخريجي كليـات طـب الأسـنان العـاملـين فـي مختـلف الاختصـاصـات لتطويـر الخدمـات العـلاجيـة وربـط الجامعـة بالمجتمـع.
    7. تنميـة روح العمـل الطـبي الجمـاعـي وتـوثيـق التعـاون مـع جميـع القطـاعـات المعنيـة بالأمـور الصحيـة فـي المجتمـع.
    8. ‌توثيـق الروابـط الثقافيـة والعلميـة مـع الكليـات والهيئـات العلميـة لـطب الأسـنان القطريـة والعربيـة والعالميـة بـهدف تطوير البحـث العلمـي والدراسـات العليـا.
  • كلمة العميد:

    لا يستحي من لا يعلم أن يتعلم، ولا يستحي إذا سئل عما لا يعلم أن يقول: الله أعلم... فقد شاء الله أن تفتتح كلية طب الأسنان في الجامعة الوطنية الخاصة، والتي نأمل أن تكون مركزاً للتميّز في مجال التأهيل العالي في اختصاصات طب الأسنان، وتحقيق الريادة في توفير بيئة متميزة للتعليم والتدريب والبحث العلمي في كافة اختصاصات طب الأسنان، بما يلبي احتياجات المجتمع المتنوعة, وربطاً للجامعة بالمجتمع. وقد كان لي الشرف في اختياري كأول عميد لهذه الكلية لذا أعتبر نفسي مكلفاً وأمام مسؤولية كبيرة للارتقاء بمستوى كلية طب الأسنان في الجامعة، وكلي أمل بأن تكون كلية رائدة على مستوى القطر، وهذا لا يتحقق إلا بتضافر الجهود والتعاون بين جميع العاملين في الكلية والجامعة، لا سيما وأن كلية طب الأسنان في الجامعة الوطنية الخاصة تضم كوادر علمية من الأساتذة والمشرفين من أصحاب الخبرة في المجال التدريسي والتعليمي، إضافة إلى عاملين على قدر كبير من الوعي والمسؤولية، فإن أصبنا فحمداً لله على توفيقه وإن أخطأنا فلن نتبع إلا الحق ولكل امرئ ما نوى...... شكراً لكم.

    image
    • د. حسين العيسى
    • عميد كلية طب الأسنان

  • الدرجات العلمية:

    تمنح الجامعة الوطنية الخاصة بناءً على اقتراح كلية طب الأسنان درجة الإجازة في طب الأسنان
    وذلك بعد فترة دراسية مدتها خمس سنوات، ويطلب من الطالب النجاح بـ 184 ساعة معتمدة للحصول على الإجازة.

  • للتواصل مع الكلية:
    • هاتف سكرتارية العمادة: 2332101 تحويلة 119
    • بريد الكتروني: dent@wpu.edu.sy
  • الكادر التعليمي:
    image

الجامعة الوطنية

الكليات

القبول و التسجيل

شؤون أكاديمية

خدمات طلابية

جميع الحقوق محفوظة للجامعة الوطنية الخاصة © 2016

Powered by WPU - IT Department

Seo