wpu-logo

كلية الهندسة

  • رسالة الكلية:

    العمل على تطوير المعرفة الهندسية لاختصاصات الكلية وتقديم أحدثها وأنفعها لتكوين طلابها ليكونوا مهندسين في اختصاصاتهم، وعلى التميز في مناهجها ومخابرها وتكوين طلابها وفي سوية خريجيها، وتقديم خبراتها للمجتمع المحيط عن طريق الدراسات ومشاريع التطوير والبحث بما يفيد تطورها وتنمية مجتمعها.

  • أهداف الكلية:
    1. تأهيل مهندسين في اختصاصات حديثة يحتاجها القطر ويتميزون بكفاءتهم وسعة معارفهم وإمكانية متابعتهم للتطورات العلمية. وهي ستسعى دائماً لتقديم آخر المعارف الهندسية لطلابها.
    2. تتميز اختصاصات الكلية باتساع سوق عمل خريجيها، وسوق العمل هو المستهدف الأول للتأهيل الذي تقدمه الكلية، وسيكون تكوين الطلاب بما يتيح لهم الانخراط في سوق العمل بكفاءة أو متابعة تحصيلهم العلمي.
    3. ستعنى الكلية بالتأسيس العلمي القاعدي المتين الذي يسمح للطلاب متابعة التحصيل المستمر باعتمادهم على أنفسهم وبما يسمح لهم مسايرة التطورات العلمية في اختصاصاتهم.
  • كلمة العميد:

    الجامعة الوطنية الخاصة التي أسست في حماة - سورية بالمرسوم الجمهوري رقم 264 بتاريخ 17/6/2007 تكون فيه خاضعة لتعليمات وزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية - وانطلقت فيها الدراسة بالعام الدراسي 2010-2011 - جامعة فتية بحساب الزمن، ولكنها منارة علمية وصرح حضاري وثقافي متميز بين الجامعات، لما حققته من مكانة مرموقة في عمرها القصير الذي تمكنت فيه من تقديم الكثير، وذلك لما تتمتع به من موقع جغرافي هام في المنطقة الوسطى من سورية بين محافظتي حمص وحماة، ولما فيها من مبان مثالية توافرت فيها أحدث الوسائل التعليمية، والأهم من ذلك أعضاء الهيئة التدريسية والتعليمية الذين يتميزون بخبرات عظيمة، وكفاءات عالية، ومقدرة علمية لا حدود لها.

    وأما كلية الهندسة والتكنولوجيا فهي واحدة من كليات الجامعة الوطنية العتيدة، وفيها نوعان من التخصص: هندسة الاتصالات، وهندسة الحاسوب، وسوف تقوم بتخريج الدفعة الأولى في هذا العام 2015-2016 فيحصل الخريجون على الإجازة الجامعية في الهندسة بأحد الاختصاصين المذكورين بعد مضي خمس سنوات على دراستهم.

    وليس من باب المبالغة أو الدعاية أن نقول إن خريجي هذه الكلية سيكونون من ذوي الكفاءة العلمية الكبيرة، يحملون شهاداتهم وهم أهل لها وجديرون بحملها، لما يتمتعون به من علم يجعلهم قادرين على إثبات أنفسهم في سوق العمل، ومنافسة الآخرين في هذا المجال، فسوق العمل في هذا العصر لا يستقبل إلا أصحاب القدرات العلمية المتميزة، ولا سيما مهندسو الاتصالات ومهندسو الحاسوب، لما لهذين الاختصاصين من أهمية كبرى في عصر التطوير والتحديث والمعلوماتية... هذا العصر الذي يشهد كل يوم نقلة نوعية، وتطوراً جديداً، وانفجاراً معرفياً هائلاً ينبغي على المهندس متابعته ومواكبته على الدوام كي لا يكون ممن يعيشون بعيدا عن هذا العصر، أو خارج هذا الزمان.

    وإدارة الكلية تسعى جاهدة وبكل ثقة لتحقيق ما عندها من طموح نحو الأفضل والمثالي، وذلك بالعمل الدؤوب، والسعي الحثيث والمتواصل لتوفير كل الوسائل القادرة على تحقيقه لطلابنا الأعزاء من مخابر، وأجهزة، ووسائل تعليمية حديثة، وأعضاء هيئة تدريسية وتعليمية وفنية أكفاء يؤدون الأمانة كما ينبغي أن تؤدى، والعمل الدائم والجاد هو شعارنا وسبيلنا لتكون كليتنا محققة للطموح من أجل نهضة هذا الوطن العزيز على قلوبنا وقلوب كل المواطنين الشرفاء المخلصين.

    image
    • د. طلال عساف
    • عميد كلية الهندسة
  • التخصصات:

    لقد تم افتتاح الأقسام التالية في كلية الهندسة, بناءً على قرار مجلس الجامعة:

    1. هندسة الحاسوب بشعبتيها: البرمجيات ونظم المعلومات، والشبكات الحاسوبية.
    2. هندسة الاتصالات بشعبتيها: نظم الاتصالات وشبكات الاتصالات.
    3. هندسة النظم، الموجه نحو النظم الإلكترونية مع توجيه خاص نحو التحكم الآلي.
    4. هندسة الكهرباء و الالكترونيات.
  • الدرجات العلمية:

    تمنح الجامعة الوطنية الخاصة درجة "الإجازة" في التخصصات الآتية:

    1. هندسة الحاسوب اختصاص البرمجيات ونظم المعلومات.
    2. هندسة الحاسوب اختصاص الشبكات الحاسوبية.
    3. هندسة الاتصالات اختصاص نظم الاتصالات وشبكات الاتصالات.
    4. هندسة النظم الإلكترونية اختصاص التحكم الآلي.
    5. هندسة الكهرباء والالكترونيات.

    وذلك بعد فترة دراسية مدتها خمس سنوات، ويطلب من الطالب النجاح بـ 169 ساعة معتمدة للحصول على الإجازة في التخصص المطلوب.

  • للتواصل مع الكلية:
    • هاتف سكرتارية العمادة: 4345500 تحويلة 113
    • بريد الكتروني: eng@wpu.edu.sy
  • الكادر التعليمي:
    image

الجامعة الوطنية

الكليات

القبول و التسجيل

شؤون أكاديمية

خدمات طلابية

جميع الحقوق محفوظة للجامعة الوطنية الخاصة © 2016

Powered by WPU - IT Department

Seo