مديرية المالية

المهام الرئيسية :

  • تنظيم و الإشراف المباشر على كامل العمل في المديرية:
  • متابعة العمل مع المصارف التي تتعامل معها الجامعة.
  • وضع الشروط المالية لجميع المناقصات أو المزايدات التي تقوم بها الجامعة.
  • الإشراف على جرد الصندوق ومطابقة الرصيد القيدي مع الرصيد النقدي والمطابقة اليومية لكشوف المصارف .
  • وضع تعليمات عملية الجرد السنوي ومطابقة الموجودات مع القيود.
  • تنظيم الموازنة التقديرية والاستثمارية السنوية للجامعة استناداً لخطط الجامعة.
  • إعداد الدراسات المالية و تنظيم الأمور المالية للجامعة.
  • متابعة السلف وتسديد الالتزامات وكذلك موارد الجامعة في المواعيد المحددة.
  • متابعة أمور التأمين على الجامعة من خلال العقود المبرمة مع شركات التأمين.
  • المتابعة الدائمة لحركة المستودعات.
  • إعداد الميزانية والحسابات الختامية السنوية والكشوف اللازمة لها.
  • الإشراف على لجان المشتريات
  • تقديم تقرير عن تطور سير العمل بنهاية العام الدراسي
  • القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر.